إسأل منال العالم - النشادر؟

السؤال :

السلام عليكم لو سمحتي شو اسم النشادر ب لبنان وشكرا سلفاً على الرد????????

أضيف بواسطة azza78 | أضيف في December 4th, 2018

الجواب :

مرحبا عزيزتى,

النشادر هو ما بعرف بالامونياك او الامونيا ويتواجد في لبنان على شكل بودرة داخل ظرف موجودة في قسم البهارات .  تتمثل في استخدامه الأمونياك بشكل واسع كسمادا مخصبا, كما تتم أكسدة كميات كبيرة من الأمونياك لصناعة السماد   المخصب ويدخل في كثير من الصناعات المهمة .كما يستخدم أيضا في صبغ وتنظيف القطن والصوف وليف الألياف النسيجية الأخرى. ويستخدم ماء الأمونياك كسائل منظف أحيانا. ويمكن أن يستعمل أيضا في تنظيف الأنسجة الملطخة بالحموض. ويعتبر الأمونياك شيئا جوهريا في صناعة الكثير من المواد الكميائية والبلاستكية والفيتامينات والعقاقير.

التعارف عليه هو ان النشادر هي أحد المواد التي يمكن استخدامها في الأطعمه والحلويات, وهي تشبه كثيرا النشا والطحين في شكلها ولونها وقوامها , لكن للنشادر رائحة نفاذه, حتى أنه يمكنك استخدامها في حالات الإغماء لإفاقة المغمى عليه. 

وأكثر استخدامات نشادر الطعام تكون في الحلويات والبسكويت, فهو يجعل البسكويت هشا ويعطيه طعما مميزا , لكنه يستخدم بكميات بسيطة جدا بسبب رائحته النفاذه, خاصة عند الخبز, كما انه يسبب حرقة في العيون للبعض, وبالرغم من ذلك فهو لايزال يُستخدم عند الكثيرين.

شكرا لك واتمنى دوام التواصل للاستفسار عن اي من امور المطبخ والطهي

اكتبي تعليق

إسأل منال العالم

الأكثر قراءة

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم - المشاهدات : 2.39K

مطبخ منال العالم: دليلك الشامل لاشهى اكلات عيد الأضحى وتتبيلات اللحوم

لا شك أن أطباق عيد الأضحى المبارك لها طابع خاص يتميز عن باقى أيام العام، حيث ينتشر تحضير أشهى المأكولات بوصفات مختلفة في وطننا العربي عند حلول عيد الأضحى، ويشتهر عيد الأضحى بعلاقته الوثيقة بـ"اللحوم"، حيث إن البعض اعتاد على تناول الفتة واللحم الضأن وغيرها من الأطعمة التي يحرص الجميع على تناولها احتفالًا بالعيد، ولكن هناك العديد من الوصفات المميزة والمختلفة من الممكن تقديمها للاسرة بدلا من الوصفات التقليدية لتجديد قائمة الطعام، لذا تقدم لكم الشيف منال العالم خلال هذا المقال وصفات شهية ومتنوعة لتجديد سفرتك فى العيد. 1- خروف محشي مع الأرز <

المزيد
Google Analytics Alternative